التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هي تقنية Bright Night القادمة من سامسونج



كما نعلم ان جوجل توفر نظام الاندرويد وتضيف في كل مرة تحسينات تخص الواجهة او تقنيات جديدة تفيد الكاميرا وهذا ما حصل مع اخر تحديث لتطبيق Google Camera الخاص باجهزة البكسل 2 وبكسل 2xl بالاضافة الى نسخ الاخيرة من بكسل 3 وكانت  تجربة جداً مبهرة بعد عرض النتائج للتصوير الليلي بدمج اوضاع HDR وزيادة حدة تباين الالوان المحيطة بعدسة الكاميرا والتي بدورها ستعطيك صورة نهارية مشرقة , لذلك دعت الشركات على طرح نفس التقنيات في هواتفها على اعتماد برمجة تطبيق جوجل كاميرا وتحويله الى تطبيق خاص بواجهات الشركات الاخرى التي توفر واجهات خاصة بها ,وهنا جاء دور سامسونج على اضافة نفس التقنية لهاتف سامسونج جلاكسي نوت 9 تحت اسم  Bright Night .... تفاصيل اكثر في هذا المقال 

ماي هي تقنية Bright Night القادمة من سامسونج 



تعمل شركة Samsung على اضافة خاصية التصوير اليلي تسمى Bright Night تم اكتشاف الرمز في أحدث إصدار Android Pie لـ Samsung يقترح Galaxy Note 9 أن الشركة تعمل على وضع تصوير ليلي جديد يسمى Bright Night والذي سيغير مسار التصوير الليلي خاصة مع فتحات العدسات التي استخدمتها سامسونج في هواتف الاخيرة مثل جلاكسي S9 بلاس وفئة النوت 9 


 تقارير XDA-Developers ذكرت بان الوضع  سيسمح لك "بالتقاط صورواضحة حتى في ظروف معتمة" ، وهو ما يشبه الأداء الوظيفي الذي رأيناه من الوضع الليلي في Google Night و Night Mode من Huawei.

 وبالنظر إلى كيفية إعجاب سامسونج لأول مرة بميزات التصوير الجديدة مع كل جهاز رئيسي ، تتوقع XDA أن الشركة قد تكون على وشك القيام بنفس الشيء مع Galaxy S10 القادم ، والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في نهاية فبراير 2019.

 أصدرت شركة Samsung تقنية تحسين تصوير الفيديو مع النوت 9 في أغسطس ، بعد إضافة super slow motion  "التصوير البطيء " والذي كان في جلاكسي 9 بنفس الطريقة ولكن بتحسينات اكثر وادق لعرض تفاصيل المشهد ، تم جلب كلا التقنيتين الى الاجهزة السابقة ، مما يفسر ذلك أن هذا الوضع  قد تم اضافته  الى جهاز  جلاكسي نوت 9 عندما كان من المتوقع أن يتم الإعلان عنها إلى جانب S10.


 تقترح الشفرة البرمجية الى أن الوضع سيعمل بطريقة مشابهة لـ Night Sight ، مع أخذ لقطات متعددة واستخدام البرنامج لدمجها معًا. حققت هذه الطريقة بالفعل نتائج ممتازة لجهاز Pixel 3. عندما قارنا بين S9 و Pixel 2 XL في وقت سابق من هذا العام ، بدا أن فتحة S9 العريضة تعطيها ميزة من حيث التفاصيل المنخفضة الإضاءة ، 
ولكن معالجة Pixel 2 في السوفت وير قدمت المزيد من التباين والنطاق الديناميكي. واعتمادًا على مدى نجاحها ، يمكن لوضع Bright Night مساعدة Samsung على سد فجوة جودة البرامج هذه مع المنافسة. لقد تم بالفعل تطوير Galaxy S10 ليكون مراجعة أكثر جوهرية لشركة Samsung بعد التغييرات التكرارية التي رأيناها مع S9.


زعمت تقارير مختلفة عن الهاتف أنه سيحتوي على مستشعر بصمات الأصابع مدمج تحت الشاشة  ، وما يصل إلى ستة كاميرات ، وشاشة Infinity O مثقبة ، والآن يبدو أن كاميرتها أيضًا في طور الترقية.


المصدر: ما هي تقنية Bright Night القادمة من سامسونج

المشاركات الشائعة من هذه المدونة