التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ابو الهيل يعلن نجاح خطة الشبكة في التغطية الاعلامية للانتخابات

اعلن رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ،اليوم السبت، نجاح خطة شبكة الاعلام العراقي في التغطية الاعلامية للانتخابات العامة لعام 2018 ،مؤكدا ان جميع التغطيات الاعلامية لم تؤشر عليها اي خروقات مهنية او مخالفات لمدونة البث والارسال.

وقال ابو الهيل في بيان القاه ،عقب انتهاء عملية التصويت وغلق صناديق الاقتراع ،ان “شبكة الاعلام العراقي وانطلاقا من دورها الوطني ولترسيخ مبادئ الدستور في اختيار ممثلي الشعب ،استنفرت جميع طاقاتها لتحقيق مشاركة واسعة في الانتخابات العامة على وفق سياق مهني وحيادي عبر اطلاق حزمة من البرامج مع انطلاق الدعاية الانتخابية في 10 نيسان الماضي ولغاية بداية التصويت في الخارج اذ واكبت اول ناخب عراقي في الخارج وستواصل عملها لحين انتهاء عمليات العد والفرز واعلان نتائج التصويت”.

واضاف  “تعلن شبكة الاعلام العراقي بتشكيلاتها المرئية والمسموعة والمقرؤة والاعلام الالكتروني نجاح خطتها الخاصة بالانتخابات من غير تسجيل اي عملية خرق مهني او مخالفة لمدونات البث والارسال او انحيازعن حيادية الشبكة”.

وتابع ابو الهيل ان “الشبكة تضع تغطياتها على وفق المعطيات التالية:

  • في 20 شباط الماضي بدأت حملة اعلامية لحث المواطن على تحديث بياناته من اجل المشاركة الفاعلة في الانتخابات من خلال اطلاق سبوتات من قبل رياضيين وفنانين وشخصيات مجتمعية.
  • اطلقت الشبكة خطة برامجية في 14 نيسان الماضي لاستضافة المرشحين من جميع الكتل والاحزاب لعرض وجهات نظرهم بشأن مستقبل العراق مع استضافة اصحاب الرأي والمحللين وبلغ مجموع ما تم استضافته في برامج الشبكة 4093 مرشح بغض النظر عن انتماءاتهم القومية والحزبية والدينية مع اكثر من 300 محلل سياسي.
  • بلغ مجموع المواد الاعلامية المخصصة للانتخابات والمرشحين اكثر من 3144 مادة اعلامية على شكل برامج وتقارير واخبار .
  • تم اصدار ملحق انتخابي يوزع مجانا مع صحيفة الصباح.
  • نشرت وكالة الانباء العراقية ما يزيد عن 300 خبر عن الانتخابات وعن نشاطات وبيانات المفوضية في موقعها الرسمي وباللغات العربية والكردية والتركمانية والانكليزية”.

 

 

واختتم رئيس الشبكة البيان مباركا “جهود المنتسبين في شبكة الاعلام العراقي واسهامهم بنجاح العرس الانتخابي” ،مؤكدا على ان “الشبكة ملتزمة بواجبها الوطني المهني والحيادي “.



المصدر: ابو الهيل يعلن نجاح خطة الشبكة في التغطية الاعلامية للانتخابات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة